ديكورات 2016 , ديكورات انيقة 2016

الموضوع في 'ديكورات 2016 , اثاث المنزل العصرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2015.


  1. يعتبر الديكور الذي يمزج بين الطابع القديم واللمسة الحديثة من أجمل الديكورات لأنه يخلق توازناً رائعاً بين المفروشات والقطع ويمنح الجو حياةً وعملية وأناقة. سنقدّم لك في هذا المقال عدداً من الديكورات والأفكار التي تمزج بين اللمسة القديمة والحديثة والتي يمكنك تطبيقها في منزلك.



    [​IMG]



    1. اخلقي غرفة مع إطلالة سواء على الشرفة الأمامية أو الخلفيّة، ويمكنك تعليق صورة فوتوغرافية كبيرة على الحائط للمنظر المفضل لديك سواء كان البحر أو الجبل أو غيره.


    [​IMG]


    2. جرّبي ورق الجدران بطريقة غير اعتيادية، مثلاً على السقف برسم مستوحاة من البحر مع ديكور قديم وطاولات خشبية معتّقة، لا ننسى الكراسي البلاستيكية الحديثة والملوّنة.

    [​IMG]

    3. يمكن اعتماد نقوش مختلفة في غرفة واحدة واتّباع أساليب جريئة وألوان زاهية في الستائر والسجّاد والمفروشات، وهذا الأسلوب يمنحك خيارات لا تعد ولا تحصى من الديكور.

    [​IMG]

    4. يمكنك المزج بين القطع القديمة والحديثة، مثلاً هذا المطبخ الذي تمتزج فيه المناضد الخشبية القديمة مع الكراسي والاكسسوارات ذات التابع الحديث.



    5. إذا كنت تملكين قطعاً من الإرث العائلي القديم، يمكنك مزجها مع قطع جديدة مثل هذه الطاولة الحديثة التي نجد عليها تماثيل ومعروضات قديمة، مع المكتبة العريقة خلفها.



    6. نرى في هذه الصورة بأنه تم استبدال لوحة السرير الخلفيّة بسجادة ذات طراز قديم، وتتناسب نقوشها بشكل رائع مع أسلوب السرير البسيط والمعاصر.



    7. فكّري بطريقة مختلفة وركّزي على أدق التفاصيل في الانعكاس بين الأرضية الخشبية القديمة والجدران البيضاء والملساء.


    [​IMG]

    8. يعتبر استخدام الأشكال غير الاعتيادية من العناصر المميزة في الديكور، وكما تلاحظين في هذه الصورة فقد تم استخدام الكراسي الخشبية مع طاولة غير متطابقة معها، وقد علّقت فوقها مصابيح حديثة الطراز.

    [​IMG]

    9. من أكثر العناصر التي تضيف اللمسة القديمة إلى الديكور هو الطلاء المقشّر وكأنه عتيق، ومن الممكن مزجه مع المفروشات الحديثة والصور الملوّنة.


    [​IMG]

    10. لا شيء أفضل من الكروشيه لإضفاء لمسة قديمة إلى الديكور، وهو يذكّرنا بجدّاتنا والعمل الحرفي الذي كنّ يقمن به. يتناسب هذا القماش في الستائر ويمكن استخدامه مع الديكور الريفي والقطع الحرفية القديمة.

    [​IMG]


    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة