العودة   حبنا , منتديات حبنا > منتديات حبنا العامه > اخبار عاجله , اخبار العالم

اخبار عاجله , اخبار العالم .: منتدى الاخبار الحصريه والعاجله حول العالم , اخبار العالم بين ايديك :.


قديم 03-21-2014, 07:40 PM   #1
عضو مؤسس
 
youm7 غير متواجد حالياً


التقى نبيل فهمى وزير الخارجية اليوم الرئيس اللبنانى ميشيل سليمان، حيث استعرضا سويًا مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها فى مختلف المجالات، مؤكداً اهتمام مصر بدعم لبنان ومؤسساتها من خلال كافة وسائل التعاون المتاحة مع هذا البلد الشقيق.

وتناول اللقاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأزمة السورية، حيث اتفقا على ضرورة التوصل إلى حل سياسى يحقق التطلعات والطموحات المشروعة للشعب السورى بجميع طوائفه دون استثناء ويحفظ لسوريا وحدتها الاقليمية.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الدور الذى تقوم به مصر فى السياق الإقليمى لضمان عودة الاستقرار إلى المنطقة والتصدى لما تواجهه من تحديات تهدد أمن المواطنين، وخاصة التطرف الفكرى والإرهاب.

وأكد وزير الخارجية، خلال اللقاء على اهتمام مصر البالغ بالتنسيق مع لبنان وجميع الدول العربية لتدعيم العمل العربى المشترك للتعامل مع الصعوبات التى تواجهها الشعوب العربية وضمان تحقيق أهداف وتطلعات المواطن العربى لاسيما فى ضوء قرب انعقاد القمة العربية فى الكويت خلال الايام القادمة.


كما التقى وزير الخارجية بنظيره اللبنانى جبران باسيل، وصرح المتحدث باسم الوزارة أن الوزير نبيل فهمى أكد خلال اللقاء على أن الهدف من الزيارة هو نقل رسالة أخوية ورسالة عروبة من الرئيس عدلى منصور والشعب المصرى دعماً للدولة اللبنانية والشعب اللبنانى الشقيق، مشدداً على عزم مصر التعاون فى كافة المجالات مع الجانب اللبنانى بما يعود بالفائدة على الطرفين.

وأضاف المتحدث، أنه تم التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الملف السورى والقضية الفلسطينية وبعض الموضوعات المتعلقة بأنشطة الأمم المتحدة واللجان والوكالات التابعة لها.

فى المقابل أعرب وزير الخارجية اللبنانى عن ترحيبه بالوزير فهمى، مشيراً إلى امتنانه للالتقاء به خلال فترة زمنية وجيزة فى أعقاب اللقاء الذى تم بينهما قبيل أعمال الاجتماع الوزارى لمجلس الجامعة العربية يوم 9 مارس الجارى، وأكد "باسيل" على أهمية تعاون البلدين لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف اللذان يهددان أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

كما شدد باسيل على تطلع الشعب اللبنانى والشعوب العربية لعودة مصر لممارسة دورها الريادى فى المنطقة باعتبارها "قبلة الوطن العربى" وصمام الأمان لاستقرار المنطقة.

وذكر المتحدث، أنه تم التطرق إلى عدد من الملفات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، حيث شدد فهمى على اهتمام مصر بحل كافة المشكلات التى تواجه الجالية المصرية فى لبنان وعلى رأسها تقنين أوضاع عدد من أبناء الجالية.


نبيل فهمى يبحث مع الرئيس اللبنانى الأزمة السورية والتصدى للإرهاب 1 (1).jpg

نبيل فهمى يبحث مع الرئيس اللبنانى الأزمة السورية والتصدى للإرهاب 1 (2).jpg



المصدر...

kfdg tiln dfpe lu hgvzds hggfkhkn hgH.lm hgs,vdm ,hgjw]n ggYvihf


  رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للإرهاب, اللبنانى, الأزمة, الرئيس, السورية, يبحث, فهمى, والتصدى, نبيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:00 AM


Powered by vBulletin
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات حبنا - 7obna.com

SEO by vBSEO