العودة   حبنا , منتديات حبنا > منتديات حبنا الاجتماعيه > رجيم , اكلات للتخسيس , وصفات رجيم

رجيم , اكلات للتخسيس , وصفات رجيم .: رجيم , رجيم 2016 , وصفات الرجيم الصحي , اكلات للتخسيس , اكلات دايت , انقاص الوزن بشكل سليم :.


قديم 12-16-2015, 05:56 AM   #1
عضو مؤسس
الصورة الرمزية براءة الورد
 
براءة الورد غير متواجد حالياً



يتكون هذا الريجيم من عدد من التمرات المقسمة على الوجبات الغذائية الرئيسية خلال اليوم، وتكون كل وجبة مصحوبة بكوب من الحليب او اللبن متوسط الدسم، وعادة ما يوصف فيه 21 حبة تمر متوسطة الحجم مقسمه الى كل سبع حبات لوجبة. ويشترط لاتباعه شرب الماء بكميات كبيرة حتى لا يحدث جفاف في الجسم، كما ويسمح بتناول الشاي او القهوة او اليانسون والبابونج بدون اضافة السكر. وعادة ما يؤدي لخسارة ما يقارب 3-4 كغم من الوزن عند اتباعه لمدة اسبوع.

وصفات رجيم 2016 , رجيم التمر واللبن 2016 966638.jpg


يحتوي التمر على نسبة عالية من الماء والالياف الملينة والمسهلة للامعاء، وما يقارب 57 % من مكوناته هو كربوهيدرات وسكريات بسيطة الضرورية والمهمة لامداد الجسم بالطاقة، ولهذا عادة ما يدرج ضمن اغذية الرياضيين، كما وانه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن واشهرها الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، وفيتامينات "ا" و"ب" والثلاث حبات صغيرة الحجم تعطي ما يقارب 60 سعرة حرارية وتعتبر حصة فواكه. واما الحليب او اللبن فكوب منه يعتبر حصة من مشتقات الالبان والغني جدا بالبروتينات وفيتامينات "B" و "A "، والمعادن والاملاح وخاصة الكالسيوم والزنك والفسفور، وكوب منه متوسط الدسم يعطي ما يقارب 120 سعرة حرارية.
سلبيات وايجابيات رجيم التمر واللبن:
يمتاز رجيم التمر والحليب بقلة سعراته الحرارية ووضوح مكوناته واوقاته مما يسهل اتباعه الا انه فقير ببعض المواد الغذائية، وكما نعرف فان الرجيم الصحي والسليم هو الرجيم المبني على اساس علمي وصحيح، بحيث يلائم الشخص حسب حالته الصحية والطبية، ويراعي الشروط السليمة لاي برنامج حمية صحيح من حيث الاتزان والتنويع وشموله لكافة مجموعات العناصر الغذائية. وبهذا لا يوصى باتباعه على ما يزيد عن 3 الى 7 ايام كاقصى حد لشخص لا يعاني من تاريخ مرضي وتحت اشراف من اخصائي التغذية، والاستمرار عليه وحده دون متابعة ولفترة طويلة قد يؤدي الى ارهاق الجسم ونقصان في البروتينات وبعض المعادن والاملاح الضرورية للجسم، ولا ننسى فقره في مضادات الاكسدة وفيتامين "C " خاصة مما يؤدي الى ضعف مناعتنا ووهن عام في الجسم.


,wthj v[dl 2016 < hgjlv ,hggfk


  رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, التمر, رجيم, واللبن, وصفات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:31 PM


Powered by vBulletin
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات حبنا - 7obna.com

SEO by vBSEO